الثلاثاء، 11 أغسطس 2020

سياحة شتوية ممتعة في “ألبرتا” الكندية



تعتبر ” ألبرتا ” الكندية ذات الأنهار الجليدية والبحيرات المياه الفيروزية وقمم الجبال المغطاة بالثلوج، من أكثر عوامل جذب السائحين إليها، لاسميا هواة التزلج حيث تعد هذه الواجهة السياحية هي الأفضل في أمريكا الشمالية لممارسة رياضات الثلج بها .

سياحة شتوية في “ألبرتا” الكندية

اخترنا لكِ أجمل وأفضل عناوين “ألبرتا” الكندية حتى تتمكني من زيارتها والأستمتاع بها، وهي:



1- حديقة “بانف” الوطنية

تبعد هذه الحديقة 130 كيلومتراً غربي “الجاري”، وتعتبر هذه الحديقة هي نقطة الجذب الأولى للسياح في “ألبرتا” الكندية ، حيث توفر للسائحون مناظر طبيعية رائعة، حيث يتواجد فيها الجبال والبحيرات وغابات الصنوبر، بالإضافة إلى منتجعات التزلج. كما تمتد الحديقة على مساحة 6.641 كيلومترًا مربعاً، وتأوي الدببة الرمادية الضخمة والدببة السوداء والذئاب والأيائل.
وتستقبل هذه الحديقة في الشتاء الزائرين من 1 نوفمبر وحتى 17 مايو، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة بعد الظهر، مقابل مبلغ وقدره 9.80 دولارات أمريكية للبالغين، و4.90 دولارات أمريكية للصغار و19.60 دولارًا أمريكيًّا للعائلة.

2- بحيرة “لويز”

تتمركز هذه البحيرة في جزء من حديقة “بانف” الوطنية، وتشتهر بمياهها الفيروزية العاكسة للجبال المحيطة بها. وتتوافر مسارات عدة للمشي حولها. كما أنها تشكل نقطة إنطلاق الرحلات إلى “سادلباك باس” وبحيرة “أغنيس” وجبال “فيرفيو” و”ايت” و”نيبلوك”.
وتتجمد هذه البحيرة خلال الشتاء، وتغطي الثلوج مساراتها لتصبح جاهزة للتزلج، ولذا عليكِ ألا تفوتي هذا الجمال وتذهبي لزيارة هذه البحيرة الرائعة.

3- “ويست ادمونتون مول”

يعد هذا المجمع وجهة شعبية في الشتاء، للمحليين والسائحين على حد سواء، حيث يضم هذا المجمع المحلات التجارية ودور السينما والمطاعم، وكذلك حديقة مائية ومساحة مخصصة للعب الـ “غولف” ، بالإضافة إلى انه يضم حوض السمك الذي تُنضم فيه عروض حية.

4- برج “كالجاري”

يمكنك الإطلالة من برج “كالجاري” في الطبقة المزينة بالزجاج على أفق المدينة، وجبال “روكي”. ويرتفع هذا البرج إلى 191 متراً، بالإضافة إلى أنه يمكن زائريه من تناول العشاء في أحد المطاعم المتواجدة فيه مثل: “سكاي 360” و “روث كريس”.