الأربعاء، 12 يناير 2022

مراجعة سريعة لسيارات أودي A3 وS3


أعادت أودي تصميم طرازاتها الأكثر شهرة A3 و RS 3 ذات الصلة، والتي تقدم أداءً أكثر، لكنها لم تظهر لأول مرة حتى كتابة هذه السطور. تعرف معنا في هذا المقال على أبرز مزايا الطرازات الجديدة من سيارات أودي A3 وS3 التي سيتم طرحها هذه السنة. إذا كنت ستسافر الى مكان ما وكنت تبحث عن الرخصة الدولية للقيادة فستجد العديد من الخيارات اون لاين بأسعار مميزة.


بعض الفقد في ناقل الحركة:

سواء كان ذلك النخر الأولي الضعيف لسيارة BMW 2 Series Gran Coupe أو القوة الإجمالية المتواضعة لمرسيدس بنز A220، فإن المحركات الأساسية في العديد من سيارات السيدان الفاخرة كانت مخيبة للآمال. هكذا ينطبق الأمر على أودي: من التوقف، يوفر محرك A3 التوربيني رباعي الأسطوانات (201 حصان و 221 رطلاً من عزم الدوران) استجابة مسرّع سريعة وجاذبية قوية وقابلة للاستخدام في وقت مبكر. ولكن بمجرد أن تصل إلى سرعة الانطلاق، يصعب الوصول إلى هذه الجاذبية.


يبدو أن الجاني هو ناقل الحركة A3، وهو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات، والذي ينقل السرعة في وقت مبكر وبشكل متكرر. عندما تحاول الإسراع وأنت في حالة حركة بالفعل، فإنها تحتاج إلى استراحة قبل الإلزام. من خلال ساعة التوقيف الخاصة بها، تحتاج سيارة A3 باستمرار إلى ثانيتين كاملتين للتبديل إلى الترس السفلي والارتفاع إلى الأمام خلال مناورة الانطلاق القياسية بسرعة 50 ميلاً في الساعة - على الرغم من وجود الكثير من التغير في المحرك الذي يشير إلى أن شيئًا ما قادم. هذا أطول بمقدار الثلث مما تتطلبه معظم السيارات التي تمت تجربتها خلال هذا الاختبار ومرتين أطول من الأمثلة الأكثر استجابة.


يبدو أن نقل الحركة بسرعات منخفضة قد تأخر بالمثل في طراز A3، حسب العديد من خبراء السيارات. الإعداد الديناميكي لسيارة السيدان - وهو الأكثر رياضية من بين العديد من أوضاع القيادة القابلة للاختيار - يحمل تروسًا أقل لفترة أطول من الوضع الافتراضي، مما يقلل من الحاجة إلى التسارع في كثير من الأحيان. ولكن عندما يستقر نظام الدفع في النهاية في ترس أعلى، فإن طلب محرك أقل قد يستغرق نفس الوقت.


من المتوقع أن تكون السيارة سريعة، خاصة مع بناء عدد الدورات في الدقيقة. تصبح القوة متفجرة بعد 5000 دورة في الدقيقة أو نحو ذلك - وهو ما يكفي لإضفاء طابع الذروة والسعادة على السيارة مع بعض التأخر التوربيني الجديد. إنها تختلف إلى حد ما عن تعدد الاستخدامات في جميع أنحاء المدينة التي تتميز بانخفاض سرعة الدوران في الدقيقة A3. قد يؤدي المزيد من الإزاحة إلى الخروج من بعض الأساليب الثقيلة: مثل A3، تزيح محرك S3 التوربيني رباعي الأسطوانات 2.0 لتر، على الرغم من أن محرك A3 يتمتع بنسبة ضغط أعلى بفضل دورة B الجديدة من أودي.